افادت تقارير اخبارية على صعيد الرياضة العالمية ان ليونيل ميسي يستمر كصاحب القيمة الإعلامية الأعلى في العالم، هذا ما تشير إليه تقارير مجموعة البحث، الاقتصاد والرياضة،
والأصول غير الملموسة ESI التي قامت بالإشراف عليه جامعة نافارا .
ميسي حصل على 21.6 نقطة بينما حل كريستيانو رونالدو بالمركز الثاني بحصوله على 19.6 نقطة وواين روني بالمركز الثالث بحصوله على 13.6 نقطة، كما كان لنجوم الليغا الحصة الأكبر بين نجوم الدوريات الأخرى حيث كان 5 لاعبين من اللاعبين العشرة الأوائل هم لاعبين بالدوري الاسباني من بينهم ثلاثة من لاعبي برشلونة هم ميسي، تشافي وابراهيموفيتش .
كما حصل برشلونة على القيمة الإعلامية الأعلى بالعالم بحصوله على 96.6 نقطة بينما تقدم ريال مدريد من المركز الخامس بالسنة الماضية الى المركز الثاني بحصوله على 83 نقطة .
فيما يتعلق بالمدربين، حصل اليكس فيرغسون على المركز الأول بـ 36.4 نقطة يليه رافاييل بينيتيز ثم مورينيو وحصل غوارديولا على المركز الرابع .
كما يوضح التقرير بأن هذه المؤشرات تظهر بشكل واضح العلاقة ما بين القيمة الإعلامية والدخل المتأتي للأندية .