أول سيارة رانجلر ذات أربعة أبواب
الإصدار غير المحدود موديل 2007 الجديد كلياًجيب رانجلر 2007 الجديدة كلياً يشتمل على تصميم فريد للأبواب الأربعة والتصميم المفتوح الذي يعتبر الأول من نوعه ومع تصميم مقصورة تتسع لخمسة ركاب بالغين وهو أول طراز من رانجلر يتسع لمثل هذا العدد و يتمتع جيب رانجلر 2007 بأبعاد السيارات الرياضية متوسطة الحجم المتعددة الاستعمالات والمزيد من القدرات على الطرق الوعرة والمزيد من السلاسة والنعومة والمزيد من مزايا السلامة والملاءمة والمزيد من الطاقة والاقتصاد في استهلاك الوقود والقدرات التي لا تضاهى على الطرق الوعرة ويستخدم جيب رانجلر نفس مجموعة التعليق ذات المحور الصلب المكون من خمس وصلات مثله مثل موديل 2007 القياسي من جيب رانجلر كما يحتفظ بأسلوب رانجلر الخاص بإزالة الأبواب أو نصف الأبواب والمفصلات العريضة والزجاج الأمامي القابل للتنزيل والسقف المبتكر الذي يمكن إزالته وطيه .
وسيتم عرض جيب رانجلر 2007 كموديلات صحارى وسيشتمل على العديد من الأشكال الخاصة بالسقوف والأبواب والزجاج الأمامي وبالإضافة إلى ذلك ستتوفر هذه السيارة بتسعة ألوان خارجية وعجلات قياسية 17 بوصة .
رحابة وراحه ومرونه أكبروتمتاز الأبواب الخلفية بأنها ذات مفصلات عريضة تفتح بزاوية 90 درجة كاملة وتتيح فتح الأبواب بصورة عريضة بمعدل 673 ملم .
متعة أكبر للأجواء المفتوحة وعدد أكبر من الركابيشتمل سقف صلب جديد بالكامل مكون من ثلاثة أجزاء - Jeep’s Freedom Top على ثلاثة قطع يمكن إزالتها لتوفير أجواء مفتوحة متنوعة أثناء القيادة ويمكن تخزين الجزئين الأماميين الشمال واليمين داخل السيارة مع الإبقاء على الجزء الخلفي في مكانه أو إزالته بصورة منفصلة وكما يشتمل على سقف قياسي طري مبتكر علامة صن رايدر Sunrider والذي يشتمل على فتحة في السقف بالإضافة إلى خيار طيه بالكامل في أقل من 30 ثانية .
قدرات أسطورية أكبر على الطرق الوعرةحتى مع الطول الإضافي لقاعدة العجلات التي تبلغ 523 ملم وان رانجلر 2007 الجديدة كلياً يحقق ريادة على الطرق الوعرة بين جميع السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات ضمن فئته ويساهم الارتفاع المتفوق للسيارة عن الأرض في جعل الإصدار غير المحدود من سيارة جيب رانجلر ينطلق على الطرق الوعرة بصورة في غاية القوة وللمرة الأولى تم تجهيز جيب رانجلر بذراع تثبيت أمامي ينفصل إليكتروني - نظام ذراع نشط مقاوم للانحراف ( ASBS ) - لاجتياز أكثر الطرق وعورة ونتيجة لذلك فإن جيب رانجلر 2007 تحقق معدل 652 بمؤشر السفر على الطرق الوعرة ( RTI ) وهو مؤشر يقيس مستوى الاتصال المفصلي لنظام تعليق العجلات مع عمل ذراع التثبيت الأمامي ومعدل 832 مع فصل ذراع التثبيت الأمامي - بزيادة نسبتها 28% .
راحة أكبر على الطرق الممهدةهيكل الأكثر صلابة بنسبة 50% و لنظام التعليق ذي الخمس حلقات ولقدرتها المطورة على امتصاص الصدمات وستحقق هندسة المقود ونظام التعليق الجديد قيادة دقيقة وسلسة كما ستخفض تقنية عزل الصوت من مستوى الضوضاء داخل المقصورة بمعدل يزيد عن 20% .
محرك أقوى وأكثر اقتصادا في استهلاك الوقودتشتمل جميع موديلات جيب رانجلر 2007 على محرك V-6 جديد بصمامات علوية سعة 3,8 لتر يحل محل محرك الست صمامات في خط مستقيم سعة 4 لتر ومع قوة حصانية تبلغ 205 أحصنة وعزم يبلغ 240 رطل قدم إن جيب رانجلر تأتي قياسياً بنظام يدوي لنقل الحركة من ست سرعات أو بنظام أوتوماتيكي لنقل الحركة من أربع سرعات ويولد قوة حصانية وعزما أكبر من المحرك السابق يحافظ على معدلات عزم أعلى عند السرعات فوق 3400 دورة بالدقيقة .
تصميم جيب أصلي بصورة أكبريوجد نظام ستيريو علامة ألباين بقوة 368 وات مع نظام ملاحي اختياري فوق مجموعة التجهيزات المركزية بما يحقق رؤية أفضل ويشتمل الجهاز الصوتي على منفذ إضافي لإمكانية استخدام ملفات MP3 وبالإضافة إلى ذلك تمتاز السيارة بوجود نظام يحدد المكان الذي دخلت منه السيارة إلى الطريق غير الممهد الأمر الذي يساعد السائق على اقتفاء أثر الطريق والعودة مرة أخرى من حيث أتى .
مزايا أكبر للسلامة والأماننظام وسائد هوائية مطورة متعددة المراحل .نظام فرامل مضادة للانغلاق ( ABS ) .معزز الفرامل تستشعر السيارة حالة استخدام الفرامل بصورة مذعورة وتعطي أقصى قوة للفرامل حتى تساعد في التوقف خلال أقصر فترة ممكنة .
نظام أربطة لمقعد الطفل .نظام إليكتروني لتخفيف الانقلاب هو نظام لمراقبة اداء حركة السيارة والقوة الجانبية لتقدير احتمال تعرض السيارة للانقلاب ويقوم بتخفيض عزم المحرك إذا تطلبت الحاجة ذلك ويزيد الضغط على فرامل العجلة المناسبة للمساعدة في ثبات وضع المركبة وخفض القوة الجانبية لها .
برنامج الثبات الإليكتروني ( ESP ) يساعد هذا البرنامج السائق في الاحتفاظ بثبات اتجاه السيارة، مما يمنح تحكماً في عمليات الانعطاف الزائد عن الحد والأقل من الحد للحفاظ على أداء السيارة على أسطح الطرق المختلفة ولهذا النظام ثلاث وضعيات مما يتيح للسائق تحكماً أكبر على المركبة خلال عملية القيادة .
عمود مقود يمتص الطاقة عمود مقود متداخل يتم تعديله يدوياً يشتمل على أنبوبين متمحورين تتحركان بنسبة وتناسب فيما بينهما ما يسمح للعمود للتحرك للأمام ويوفر المزيد من امتصاص الطاقة خلال حدوث حادث .
نظام تصنيف الركاب ( OCS ) يقوم بقياس الظروف المناسبة لتنشيط أو عدم تنشيط الوسادة الهوائية المامية الخاصة بالراكب وذلك على أساس وزن الراكب .
معززات لقوة حزام الأمان خلال وقوع حادث تصادم تقوم مستشعرات الحادث بإطلاق معززات لحزام الأمان لإزالة الارتخاء في الحال عن أحزمة المقاعد الأمر الذي يقلل من حركة رأس وجزع الراكب إلى الأمام .
وسائد هواء مثبتة فوق المقعد تتوفر وسائد هواء جانبية مثبتة فوق المقعد لزيادة وسائل الحماية للسائق والراكب الأمامي .
شعاع بالأبواب في حال تعرض السيارة لتصادم من الجنب تم تصنيع شعاع الأبواب من صلب فائق القوة بأبواب السيارة للمساعدة في منع تعرض مقصورة الركاب للضرر .