منتديات احلى
¦¦§¦¦ô¤ السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ¦¦§¦¦ô¤

مرحبا بكل من دخل و زار منتدانا الجميل , الى من يحب التسجيل و الانضمام الى منتديات احلى الرجاء الضغط على التسجيل , و للدخول الى المنتدى بعضويتك الرجاء الضغط على دخول.

@$مع تحيات فريق ادارة منتديات احلى@$

منتديات احلى

منتدى الحصريات
 
الرئيسيةالموقعس .و .جبحـثالتسجيلالمجموعاتدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 مواضيع جديده لا تروح عليك تفضل بدخول ...

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
memo
مشرف منتدى الحيوانات
مشرف منتدى الحيوانات


ذكر عدد الرسائل : 2591
العمر : 21
 دعاء :
السٌّمعَة : 12
نقاط : 1223
تاريخ التسجيل : 04/04/2008

مُساهمةموضوع: مواضيع جديده لا تروح عليك تفضل بدخول ...   الأربعاء أغسطس 19, 2009 11:47 pm

مواضيع جديده لا تروح عليك تفضل بدخول ...







الموضوع الاول



..ومازال مسلسل ترقيع البكارة والإجهاض مستمرا

طبيبة كويتية ترقع البنات وتجهضهن بـ 1000 دينار


من المسلمات التي لا مجال للجدال فيها، عدم التلاعب بالأعراض وزهق الأرواح من دون سبب أو جرم. لذلك أعود اليوم للتطرق إلى موضوع سبق لي أن طرحته من قبل ونشر في «القبس» يوم الاثنين الموافق 9/3/2009، وتحدثت فيه عن تجربة شخصية قمت بها من أجل ايصال الحقيقة إلى المسؤولين في البلاد عن تصرفات أحد الأطباء الذين يتلاعبون بأعراض الناس بطريقة أقل ما يمكن وصفها بالقذرة، فهو يتقاضى مبالغ مالية من الفتيات نظير إسقاط حملهن السفاح أو لإعادة ترقيع غشاء بكارتهن، أما من لا تملك ما تدفعه لطي فضيحتها، فيساومها هذا السفاح على شرفها.
ما دعاني للعودة الى الكتابة في هذا الموضوع الحساس نفسه، المعلومات التي وردتني، وتأكدت منها بنفسي من أن هذا السفاح ما زال يمارس عمله بحرية ومن دون قيود، ولم تتم محاسبته أو حتى التحقيق معه من قبل المسؤولين بوزراة الصحة التي فضلت التزام الصمت حيال الفضيحة المدوية التي يقوم بها ذلك الطبيب الذي لا يخشى لوم لائم على ما يفعله بأعراض بنات الكويت، وذلك بإصراره على قتل النفس التي حرم الله قتلها إلا بالحق، وخداع الآخرين عبر ترقيع غشاء البكارة لمن استهواها الحرام وباعت شرفها وعرضها بأبخس الأثمان. والأمر والأدهى أننا لم نسمع أصوات نشاز «المطبلين» من أعضاء مجلس الأمة الموقر الذين اعتدنا على احتجاجهم وعويلهم على كل شاردة وواردة تحت مسمى «مصلحة الكويت»، فأين هم من مصلحة الكويت في هذه القضية؟
من خلال طرحي لهذا الموضوع للمرة الثانية، أحاول أن أسلط الضوء على مشكلة حقيقية لا يمكن السكوت عنها أو التهاون فيها نظرا الى حساسيتها وخطورتها، فمن تقع في بحر الرذيلة وتنجرف في تياراته لا تفكر إلا بالسعادة الوقتية التي تعيشها أثناء ممارستها للحرام، وتتناسى أمرا مهما، وهو احتمال تعرضها للإصابة بأحد الأمراض الجنسية أعاذنا الله وإياكم من شرها، ناهيك عن أن ديننا الحنيف حرم علينا ممارسة الحرام بكل أشكاله وأنواعه لعدة أسباب، من أبرزها الوقاية من الأمراض الجسدية، وخشية اختلاط الأنساب وضياعها. فرب العالمين ميزنا عن سائر مخلوقاته وأنعم علينا بنعمة العقل الذي يجب أن نستخدمه قبل الوقوع في بحر الرذيلة، فنحن مسلمون وعلينا أن نخاف الله ونتقيه ولا نعصاه، لأننا إن عصيناه فهذا يعني هلاكنا..
ملاك رحمة أم شيطان؟
اليوم أعود إليكم بحقيقة جديدة بطلتها إحدى الدمامل الخبيثة التي تسعى لنخر المجتمع، وللأسف انها تحمل صفة «ملاك رحمة»، فهي من المفترض أن تكون على قدر الثقة تجاه القسم الذي أدته عند تخرجها من الجامعة، وهو صون مهنتها السامية والمحافظة على كرامة المرضى والعمل بإخلاص وتفان. لكنها مع كل أسف أغرتها الدنيا وأخذتها العزة بنفسها، فجيرت عملها في سبيل الكسب المادي غير المشروع.
بطلة موضوعنا اليوم، أقولها وكلي حسرة، طبيبة كويتية تملك عيادة خاصة تجري فيها عمليات ترقيع للبكارة واجهاض للفتيات غير المتزوجات، والمتزوجات أيضا، مقابل مبلغ مادي يبدأ بـ 1000 دينار كويتي. فقد عرف عن هذه الطبيبة، التي خلعت ثوب العفة والأخلاق، أنها تتعامل مع الفتيات بطريقة وقحة وتتحدث معهن بأسلوب جنسي بحت وبصورة مقززة، لأن كل اللاتي يلجأن إليها ضعاف نفوس يرغبن في إنهاء مشوار الحرام لفترة ما قبل الزواج، على أن يعاودن مشوارهن بكل أريحية بعد إتمام مراسم الزواج، فلا تخشى بعد ذلك شيئا بعد أن طلقت العزوبية بالثلاث وأصبحت إمرأة متزوجة لا يمكن الشك في أفعالها أو تصرفاتها، إلا إذا ابتلاها الله بأحد الأمراض السارية.
بداية مشوار العملية
وحتى لا أطيل عليك عزيزي القارئ، إليك رحلتي مع هذه السفاحة منذ لحظة اتصالي بها وحتى نقطة بداية مشوار العملية.
يوم الخميس الموافق 13 أغسطس 2009 وتحديدا في تمام الساعة الثانية عشرة واثنتين وخمسين دقيقة ظهرا، اتصلت بعيادة الدكتورة (س. ع) وذلك بناء على المعلومات المؤكدة التي وردتني عن قيام هذه الدكتورة بعمليات غير مشروعة فكان هذا الحوار:
< ألو مساء الخير.. عيادة الدكتورة (س.ع)؟
- نعم تفضلي.
< لوسمحت أحتاج أكلم الدكتورة؟
- خير إن شاء الله بخصوص شنو؟
< موضوع خاص وحساس.
- خلاص حبيبتي لحظة خل أشوف الدكتورة.
وبعد انتظار لمدة دقيقة واحدة، طلبت مني السكرتيرة معاودة الاتصال مرة أخرى حتى تجيبني الدكتورة بنفسها. وفعلا عاودت الاتصال، وكان هذا الحوار مع الدكتورة:
< ألو الدكتورة (س.ع)؟
- السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، تفضلي حبيبتي خير، أنا الدكتورة (س).
< دكتورة أنا في مشكلة واحتاج مساعدتك.
- كلكم نفس الكلام كلكم بمشاكل ومصايب وتبون مساعدتي وأنا حاضر.
< والله دكتورة أنا زينه بس..
قاطعتني وقالت: أكيد إنضحك عليك وحبيت واحد وبعدين خلاك عقب ما أخذ مراده منك، صح؟
< إيه نعم دكتورة، وأنا أبي مساعدتك لأني في مصيبة إذا أهلي عرفوا.
- لاتخافي أنا راح أساعدك حبيبتي.. متى تبين تزوريني؟
< في الوقت المناسب لك، حتى لو الحين أقدر.
- خلاص إذا تقدرين الحين أحسن لأنه الحين ماكو زحمة.. يلا تعالي.
< مسافة الطريق وأكون عندك إن شاء الله.
- خلاص في انتظارك علشان أفتح لك ملف وبعدين أسوي لك زراعة، وعقبها أعطيك ورقة صغيرة فيها توصية شخصية مني حق ناس تروحين لهم في مكان أمين وراح يقومون بالواجب.
< مشكورة دكتورة أنا بعد شوي أكون عندك. مع السلامة.
تحت ستار النقاب
أغلقت سماعة الهاتف على أن أذهب، لكنني لم أتمكن من الذهاب في هذا الوقت لظروف عملي التي منعتني من الخروج، فعاودت الاتصال بها تمام الساعة الواحدة. ولحسن حظي كانت الدكتورة بنفسها هي المجيبة على التلفون، فدار هذا الحوار:
< مساء الخير دكتورة أنا اللي توني كلمتك على أساس أييلك، بس ما قدرت أطلع. دكتورة، ممكن أخذ موعد ثاني لو سمحت.
- على فكره أنت شنو اسمك؟ أنا ناديتك «فطوم» يعني اي إسم بس إنت شنو اسمك؟
< إسمي روابي دكتورة.
- خلاص روابي الحين أعطيك السكرتيرة، كلميها وراح تحط لك موعد العصر.
< دكتورة بس أخاف يكون زحمة وشوف ناس أعرفهم وانفضح؟
- سهلة جدا لبسي نقاب، وبعدين النقاب هذا وقته.
< خلاص دكتورة راح ألبس نقاب.
- وبعدين لما توصلين وتشوفين زحمة راح انزلك تحت لا تخافين علشان محد يشوفك ولا ترتبكين. الحين انت كلمي السكرتيرة وعطيها اسمك الكامل ورقم موبايلك، وكل شي راح يصير زين.
< انزين دكتورة، الناس اللي راح أروح لهم بناء على الرسالة والتوصية اللي راح تعطيني إياها ما راح يفضحوني؟ هل هم ثقة؟
- لا تخافين ترا عندنا بنات ونخاف عليهم، صدقيني كل شي راح يصير زين وراح تتزوجين ولا راح أحد يحس بأي شي. أنا ليش قاعدة أسوي هالشي مو علشانكم وعلشان أستر عليكم. لا تخافين، إنت الحين كلمي السكرتيرة وماكو إلا العافية.
خوف ورهبة.. وهروب
وكلمتني السكرتيرة طالبة مني بعض البيانات ومنها رقم هاتفي، وبعد ذلك حددت لي الساعة الخامسة والنصف للقائي مع هذه الدكتورة. وفعلا في الموعد المحدد كنت أقف أسفل العمارة التي تقع بها عيادة هذه السفاحة في الدور الخامس. تمالكت كل ما أتاني الله من قوة ورباطة جاش ونزلت. ولكن لا أخفي عليك عزيزي القارئ أمرا فقد تمكلني شعور بالخوف والرهبة لأول مرة في حياتي لا أعلم سره وسببه، الأمر الذي جعلني أخرج من هذا الوكر مسرعة إلى سيارتي، من دون أن أتحدث مع أحد.
وما ان وصلت البيت حتى كتبت هذه الأسطر لكي أضعها بين يديك عزيزي القارئ، لأنك أنت المعني بهذه القضية الحساسة لكونها قضية تتعلق باختلاط أنساب، وتفشي أمراض، وانتشار رذيلة لا تمت الى المجتمع الكويتي الأصيل بصلة.
فلنطالب عزيزي القارئ بفضح تلك الشرذمة ومعاقبتهم لكي يعتبر غيرهم ممن تسول له نفسه العبث بنسب المجتمع الكويتي وشرفه.


_________________

*************************************************


معاً لمندىً أفضل شاركو معنا لو برد او موضوع جديد
هذه الحملة من قبل:
تامر/lolo/memo
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
memo
مشرف منتدى الحيوانات
مشرف منتدى الحيوانات


ذكر عدد الرسائل : 2591
العمر : 21
 دعاء :
السٌّمعَة : 12
نقاط : 1223
تاريخ التسجيل : 04/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: مواضيع جديده لا تروح عليك تفضل بدخول ...   الأربعاء أغسطس 19, 2009 11:48 pm

الموضوع الثاني






الصبي قـتل صـاحـب معـرض السـيارات واغتصب زوجــته

الزوجة‏:‏ عمرو اقتحم شقتنا فجرا مع صديق له واستوليا علي مجوهرات بـ‏200‏ ألف جنيه

المتهمان حاولا الاعتداء علي ابنتي ففديتها بجسدي


تكثف مباحث حلوان جهودها للقبض علي المتهمين بقتل صاحب معرض سيارات بمنطقة كفر العلو والاعتداء علي زوجته جنسيا وسرقة مصوغات ومشغولات قدرت بـ‏200‏ ألف جنيه‏.‏ تولي التحقيق فريق من نيابة حلوان ضم سمير سامي مدير النيابة ومحمد الفيشاوي وأحمد لبيب وكيلي النيابة‏.‏ قالت الزوجة في تحقيقات النيابة إنها فوجئت بعمرو الذي يعمل صبيا لدي زوجها يقتحم مسكنها ليلا بصحبة شخص آخر وطلب منها أن تعطيه الذهب والأموال التي في الشقة وحاولا الاعتداء علي ابنتها واغتصابها لكنها قاومت وطلبت منهما الحصول منها علي ما يريدانه‏,‏ فقاما باغتصابها بدلا من ابنتها بعد أن قيداها بملاءة السرير واستوليا علي مبلغ مالي ومسروقات تقدر بـ‏200‏ ألف جنيه‏,‏ بالاضافة إلي ايصالات أمانة خاصة بزوجها‏,‏ ثم استقلا سيارته ولاذا بالهرب‏.‏

وأضافت الزوجة في التحقيقات أنها عندما صعدت إلي الطابق الثاني لتبحث عن زوجها وجدته مقتولا اثر اصابته بآلة حادة في رأسه‏.‏ أمرت النيابة بإحالة الزوجة إلي الطب الشرعي لبيان ما إذا كانت تعرضت للاعتداء‏,‏ وكذلك تشريح جثة المجني عليه لمعرفة سبب الوفاة‏.‏ كان اللواء حامد عبد الله مدير أمن حلوان قد تلقي اخطارا من شرطة النجدة بتلقيها بلاغا من أميرة ريمون‏(34‏ سنة‏)‏ ربة منزل وتقيم بـ‏165‏ شارع كورنيش النيل كفر العلو وزوجة المدعو وليم يواقيم‏(38‏ سنة‏)‏ صاحب معرض سيارات‏,‏ يفيد بأنها فوجئت بشخص يدعي عمرو ولا تعلم باقي بياناته اقتحم مسكنها بصحبة شخص آخر أدلت بأوصافه واعتديا عليها جنسيا ثم استوليا علي مبلغ‏50‏ ألف جنيه وأربعة هواتف محمولة وايصالات أمانة خاصة بزوجها وفرا هاربين بالسيارة رقم‏973‏ م ط د مصر ملك زوجها‏.‏

وأضافت الزوجة أنها قامت بابلاغ شقيق زوجها وجدي يواقيم وهبة‏(51‏ سنة‏)‏ سائق وعندما حضر اكتشف مقتل شقيقه بشقة بالطابق الثاني من نفس العقار متأثرا بإصابته بجروح قطعية في الرأس‏.‏ تم تكليف اللواء مصطفي بدر مدير إدارة البحث الجنائي بإجراء التحريات وسرعة ضبط المتهمين وحرر المحضر رقم‏12576‏ إداري حلوان وأحيل إلي نيابة حلوان التي تولت التحقيق‏.‏ وفي لقاء لـ الأهرام المسائي مع بعض جيران صاحب معرض السيارات القتيل‏.‏ قال عاطف أحمد حسين‏(53‏ سنة‏)‏ صاحب مقهي إنه يسكن بجوار المجني عليه منذ‏23‏ عاما ويتردد علي كفر العلو كثير وطوال هذه الفترة لم يعرف عن وليم سوي أنه رجل في حاله بدأ حياته بسيطا‏,‏ حيث كان يمتلك ورشة لسمكرة السيارات ويتردد عليه كثير من الزبائن لاصلاح سياراتهم‏.‏ وأضاف عاطف قائلا‏:‏ تيسر الحال بوليم وتوسع نشاطه وأصبح يمتلك معرضا للسيارات المستعملة ولم تكن له عداوة مع أحد فهو شخص مسالم ويحظي باحترام الجميع من أهالي المنطقة‏.‏

وعن معلوماته عن حادثة القتل التي تعرض لها جاره قال عاطف إنه صدم عندما سمع بمقتل وليم وأن كل ما يعرفه وسمعه من الجيران أن أحد العمال كان يقوم بتشوين الطوب والرمل في الدور الرابع تحت الانشاء بمنزل المجني عليه ويوم الحادث وبعد أن أنهي العامل عمله اختبأ في أعلي سطح المنزل ولم يغادره واتصل بزميله في الساعة الرابعة فجرا واتفق معه علي سرقة المجني عليه بعدما شاهد الحالة المادية التي يعيش فيها‏.‏ واستطرد عاطف قائلا‏:‏ حضر صديق المتهم وفتح له الباب وقاما برش سبراي علي وجه الزوجة أميرة ثم استوليا علي أموال وأجهزة كهربائية وسيارة خاصة بالمجني عليه وضعا فيها المسروقات وفرا هاربين‏.‏ وأضاف قائلا إن زوجة وليم بعدما استفاقت من غيبوبتها علا صراخها وأتي الجيران مسرعين إلي مصدر الصوت فأخبرتهم بما حدث وأن زوجها تعرض للقتل علي يد العامل وصديقه‏.‏ وقالت أميرة للجيران إنها شاهدت عامل البناء وهو يغازل ابنتها الكبري وينظر إليها نظرات فاحصة وعندما طلبت من زوجها أن يطرده لم يلتفت إلي طلبها وأنها فوجئت بأنه لم يغادر المنزل حتي وقت ارتكاب جريمته‏.‏

والكلام نفسه أكده منتصر محمد‏(39‏ سنة‏)‏ صاحب ورشة مضيفا أن جميع الجيران حزنوا حزنا شديدا لسماع خبر وفاة وليم ولم يكن أحد يتوقع له هذه النهاية‏.‏

_________________

*************************************************


معاً لمندىً أفضل شاركو معنا لو برد او موضوع جديد
هذه الحملة من قبل:
تامر/lolo/memo
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
memo
مشرف منتدى الحيوانات
مشرف منتدى الحيوانات


ذكر عدد الرسائل : 2591
العمر : 21
 دعاء :
السٌّمعَة : 12
نقاط : 1223
تاريخ التسجيل : 04/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: مواضيع جديده لا تروح عليك تفضل بدخول ...   الأربعاء أغسطس 19, 2009 11:48 pm

الموضوع الثالث

كارثة إنسانية تبكي الكويت..وفاة 41 سيدة وطفلا في حريق خيمة زواج



فما صحت الجهراء من حادث أليم في صالة افراح الجهراء في 25 فبراير الماضي حتى عاشت امس يوما مأساويا وكارثيا هرعت اليه فرق الانقاذ لمحاولة انقاذ ما يمكن انقاذه لهذه الحادثة المأساوية.
فيما كانت النساء الحاضرات في فرح لم يستغرق وقتا طويلا حتى تحول الامر الى صراخ وفزع وهرع وذهول، بعد ان بدأت شرارة النيران في زاوية الخيمة وسرعان ما تحولت الى جمرة من النيران تأكل كل من حولها.
النساء هرعن للخروج من ابواب الخيمة وسط بكاء وبحث عن افراد اسرهن.
انها مأساة.. النيران تشتعل في اجساد بعضهن، والاخريات يحاولن انقاذهن، ولكن دون جدوى.. النيران كانت اقوى.
يمه.. يمه.. يمه.. تصرخ احداهن بصوت عال تبحث عن والدتها.. ولكن دون جدوى.
يأتيها صوت صراخ آخر.. وين ام «فلان» وين اختي.. وين بنتي.. وين أمي..
العرس يتحول الى مأتم.. وكل شيء تحول الى اشبه بالرماد والنيران أكلت كل من كان حولها.
انها كارثة بالفعل.. انها مصيبة.. انها مأساة حقيقية.

فرق الإنقاذ
فرق الإنقاذ تهرع إلى موقع الحريق محاولة انقاذ ما يمكن انقاذه.. واخماد النيران المشتعلة.. ولكن الدموع على هذه المأساة كانت هي التعبير الوحيد، بينما يتم اخراج الجثث.
سيارات الاسعاف تصل.. الجرحى في كل مكان بين مصاب بجروح الحريق واصابات طفيفة.
مشهد عاشته الكويت بأكملها، بينما رجال الأدلة الجنائية يبحثون عن الجثث وينتشلون كل ما يجدونه أمامهم.
كم عدد القتلى؟! كم عدد المصابين؟!
الكل يسأل بعد ان شاهدوا هذا الحادث المأساوي.
هناك من يقول أكثر من 15.. وآخر يقول 20 وآخر يقول لا يزال البحث جارياً عن مفقودين.
سيارات الاسعاف احالت بعض المصابين إلى مستشفى الجهراء وآخرين إلى الفروانية والصباح ومستشفيي العرف التخصصي والبابطين.

انتشار الأهالي
الأهالي انتشروا في المستشفيات بحثاً عن أقربائهم، خاصة ان هناك أطفالا مصابين.
من جهة ثانية، قال مدير عام الإدارة العامة للإطفاء اللواء جاسم المنصوري لــ«القبس»: إن عدد الوفيات تجاوز 40 سيدة وطفلا تم التعرف على 4 منهم، مرجعاً أسباب حالات الوفاة إلى سقوط الخيمة المشتعلة على الحضور، فضلاً عن ضيق المساحة.
واضاف المنصوري انه بعد الانتهاء من عمليات المكافحة والانقاذ تم اكتشاف جثث تحت معدات الخيمة وتحت جثث أخرى، فضلاً عن أطفال توفوا في أحضان أمهاتهم.

البصيري: القضية الصحيةعلى رأس أولويات الحكومة
قال وزير المواصلات ووزير الدولة لشؤون مجلس الامة محمد البصيري ان الحكومة على رأس اولوياتها القضية الصحية، مؤكدا ان ابناء مستشفى الجهراء قاموا بدور بطولي.
وأضاف: «نتمنى الا تتأثر العلاقة بين السلطتين بل يجب تطوير الخدمات الصحية من خلال خطة التنمية وبرنامج عمل الحكومة».

الروضان: عدم توافر اشتراطات الأمن والسلامة وراء الحريق
قال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء روضان الروضان ان اعداد الوفيات 41 سيدة بينهم 4 اطفال، واصابة 60 سيدة وطفلا.
واعلن انه سيتم تشكيل لجنة تحقيق على مستوى مجلس الوزراء ومن الجهات المختصة، مشيرا الى ان السبب الرئيسي للحريق هو عدم توافر اشتراطات الامن والسلامة في الخيمة.

الساير: إنها مأساة
قال وزير الصحة د. هلال الساير ان ما حصل مأساة، واعداد الوفيات لاتزال غير معلومة لوزارة الصحة، مشيرا الى ان اعداد المصابين الذين ادخلوا مستشفى الجهراء 43 مصابا، بينهم 5 حالات في العناية المركزة و3 حالات حرجة.
واضاف، في تصريح للصحافيين.. خلال تواجده في مستشفى الجهراء امس، انه تم تجهيز المستشفى بالكامل والجهود كانت جبارة.
ورفض الساير التعليق على سؤال هو تحميله المسؤولية السياسية من قبل بعض النواب، بالقول «لن أتحدث عن السياسة.. أنا أمام مأساة».

النيران داهمتنا وشممنا رائحة «چاز»

روت سيدتان تفاصيل الحادث بالقول: «كنا نجلس في الخيمة وفوجئنا بالنيران تداهم الخيمة من كل صوب، الامر الذي تسبب في تزاحم النساء للخروج، وخلال ذلك اصبحت كل منهن تسقط على الاخرى ومن ثم سقط «رواغ» الخيمة.
وأضافت السيدتان: «خرجنا بشدة وسط ذهول ورعب وخوف وبكاء، خاصة وجود الاطفال الذين ذعروا من شدة المنظر».
وقالت السيدتان: «لقد شممنا رائحة «چاز» قبل اشتعال النيران».
وأضافتا «ان ما حدث هو كارثة انسانية وكان المنظر مذهلا ومأساويا ولن تصدقوا ما شاهدناه».

إسعاف الجيش والحرس الوطني والأميري والدفاع المدني
شارك اسعاف الجيش والحرس الوطني والدفاع المدني والحرس الأميري في نقل الجثث، بعد ان تلقوا بلاغا من غرفة عمليات الطوارئ المركزي لمساندة جميع مراكز الكويت.

31 سيارة إسعاف
تواجدت في موقع الحادث 31 سيارة اسعاف لنقل المصابين اولا بأول، سواء الحالات العاجلة وغير العاجلة الى مستشفى الجهراء اولا واخضاعهم للفحص، ومن ثم فحصهم ونقلهم الى الاجنحة المختصة لعلاجهم او مستشفيات اخرى.

مشادة
شهد الموقع مشادة بين رجال الأمن ورجال الاطفاء بعد منع احد افراد الأمن ضابطا اطفائيا وافراده من دخول الموقع، لانهم يرتدون الزي المدني.

مراكز إطفاء
توجهت إلى موقع الحادث 3 مراكز اطفاء، هي: مركز الجهراء ومركز الجهراء الحرفي ومركز العارضية الصناعية، ومركز العمليات والاسناد وفريق الدعم الفني.

خطة الطوارئ
أكد وكيل وزارة الصحة د. ابراهيم العبد الهادي ان مستشفى الجهراء لا يزال يستطيع استيعاب المصابين وخطة الطوارئ مفعلة جيدا.

أول الحضور
قال أبوعماد «وصلت اول شخص للحادث لأنني اقطن بالقرب من اسرة المعرس، وذلك بعد ان شاهدت الدخان في الخيمة والنيران تشتعل فيها».
وأضاف: «قمت برفع الخيمة التي كانت تشتعل بالنيران قبل وصول الاطفاء ورفعت احد اجزاء الخيمة لخروج النساء، كما طلبت من الجيران مساعدتي لانقاذ من كانوا بالداخل».
وتابع «شاهدت نحو 20 امرأة سقطن بمنتصف الخيمة بعد ان سقطت اجزاء منها عليهن».

دخان من البوفيه
قال أحد شهود العيان، وهو يقطن بالقرب من خيمة الحريق «لقد شاهدت الدخان يخرج من مكان بوفيه الأكل، الذي كان موجودا داخل خيمة العرس».
واضاف «بعدها اشتعلت النيران في سقف الخيمة، الامر الذي أدى الى انهيار سقف الخيمة على الحضور.

إجراءات جيدة
قال النائب سعد الخنفور ان اجراءات وزارة الصحة في التعامل مع الحادث جيدة، ولن نحاسب الوزير.

؟
طرح البعض عدة تساؤلات: هل الحريق كان بفعل فاعل؟.. أم أنه تماس كهربائي أم ماذا حدث؟
هذه التساؤلات طرحها بعض الحضور خاصة الذين تواجدوا عند الحادث.

_________________

*************************************************


معاً لمندىً أفضل شاركو معنا لو برد او موضوع جديد
هذه الحملة من قبل:
تامر/lolo/memo
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
memo
مشرف منتدى الحيوانات
مشرف منتدى الحيوانات


ذكر عدد الرسائل : 2591
العمر : 21
 دعاء :
السٌّمعَة : 12
نقاط : 1223
تاريخ التسجيل : 04/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: مواضيع جديده لا تروح عليك تفضل بدخول ...   الأربعاء أغسطس 19, 2009 11:49 pm

الموضوع الرابع

بين الخيال والحقيقة التوازن ضروري!

التناغم في الحياة هو نتيجة التوازن بين الخيال والحقيقة. كيف يمكن تجنّب أن يحدّ فيض الصور من إبداع عقول الأطفال؟ هل يمكن العودة إلى أرض الواقع بسهولة؟ إليكم بعض الأجوبة والنصائح من أهل الاختصاص.

لا شك في أنّ فيض الصور يقتل الخيال. لكنّ الكثيرين من الأهل يتركون أولادهم أمام شاشات التلفزة، لأنهم لا يملكون الوقت الكافي لهم أو لتجنب النزاع معهم، فيعتبرون أن أطفالهم لا يقومون بالحماقات خلال هذا الوقت على الأقل. الإغراء كبير، إذ يساعد تشغيل التلفزيون في التخلص من الملل. خطأ! يحتاج الصغار إلى بناء عالم خيالي من دون الاستعانة بالتلفاز أو الإنترنت أو ألعاب الفيديو.

وفقاً لعلماء النفس، الخيال هو الذي يبني الإنسان. قبل التفكير بأيّ شيء، لا بدّ من الحلم. وقبل التحلّي بالقدرة على الحلم، لا بدّ من الامتناع عن تشغيل جهاز التلفزيون!

أهمية الخيال

الخيال هو المفتاح الذي يفتح باب الحياة النفسية. لفهم موقف معيّن، يحتاج الطفل إلى تكراره حتى يستوعبه. في المرّة الأولى، يترك الموقف أثراً في نفسيّة الطفل. في المرة الثانية، يتعرّف الطفل على المشهد بنفسه، ويمكنه في هذه المرحلة تشبيه موقف بآخر. هكذا، كلّما تراكمت التجارب، يتطور نظام المراجع المألوفة لديه. بعد ذلك، قد يبدأ في اللعب وتقليد الغير والتعرف على نفسه ثم سرد القصص.

تبدأ المشكلة حين يكوّن الطفل صورة خاصة عن مشهد معيّن، فتبقى مترسّخة في روحه دائماً. من الأمثلة المعبّرة عن هذا الوضع، طريقة عرض الحكايات في الرسوم المتحرّكة: ينطبع فيلم بيضاء الثلج، من إنتاج «والت ديزني»، في أذهان الأطفال إلى حدّ أنه يصعب تصوّر نسخة أخرى من هذه الحكاية. تتعدد مصادر الوحي التي تغذّي خيال الصغار وعلى الأهل تنميتها (قراءة، ألعاب، سرد القصص...). إذا اعتاد الأطفال على رؤية الصور المرئية عن كلّ شيء، لا مجال للاختراع والإبداع!

تحفيزه

لتعزيز الخيال، لا بدّ من الشعور بالملل. يُبنى الخيال عبر الكتب التي نقرأها والأمور التي نسمعها والقصص التي تُسرد أمامنا. إنه تجسيد داخلي لما يحصل من حولنا. لتغذية هذا العالم الداخلي والتمكن من تحفيز الخيال، لا بدّ من الشعور بالنقص والملل، لكننا نفتقر بشدّة إلى هذين العاملين راهناً.

يخطئ الأهل حين يظنون أنّ مشاهدة برنامج تلفزيوني أو قضاء جلسة طويلة لتصفّح الإنترنت يساعدان على تمرير الوقت. إذ يمرّ الوقت هدراً أكثر من اللزوم، ما يعرّض خيال الطفل للخطر. عند مشاهدة التلفزيون، يواجه الطفل فائضاً من الصور البصرية، فلا تنشط عواطفه لأن تركيزه يصبّ على حاسّة البصر دون سواها. خلال هذا الوقت، يبقى الطفل جامداً ويمتنع عن اللعب.

الاعتدال والمشاركة

من الأفضل أن يتخيّل الطفل عالماً من القصص المستحيلة والأبطال الخالدين عبر تشغيل مخيّلته أو اللعب مع رفاقه من أن يبقى مسمّراً أمام برنامج تلفزيوني ولو كان خيالياً. كذلك، البرامج المعروضة لا تُعدّ ولا تُحصى، ما يمنعه من إيجاد شخصيات يقتدي بها، إذ يصعب عليه الاختيار بين عشرات الأبطال. وفقاً لعلماء النفس، الأهمّ هو الاعتدال في مشاهدة التلفزيون (يجب ألا تحتلّ البرامج مساحة كبيرة من وقته) والمشاركة مع الأهل لأنّ المشاهد البصرية، على عكس الخيال، يمكن مشاركتها مع الآخرين. الصورة طابعها اجتماعي لأنها تتيح إنشاء العلاقات: يتبادل جميع الأطفال خلال فترة الاستراحة في المدرسة التجارب التي اختبروها في اليوم السابق.

العودة إلى الواقع

لا شكّ في أنّ الخيال يشكّل مصدر تطوّر للطفل، لكن من الضروري أن يعود هذا الأخير إلى أرض الواقع في نهاية المطاف بمساعدة الأهل. عليهم منعه من الانجراف في عالم الخيال الذي يفتقر إلى النظام ويعزز العزلة، حتى لو كان هذا العالم مدهشاً. بهذه الطريقة، يبقى الطفل مرتبطاً بالواقع بشكل سليم. يتمّ ذلك عبر الاعتدال في مشاهدة القصص الخيالية حتى لو كانت على شكل رسوم متحرّكة. لكن لا بدّ من الإشارة إلى أنّ الشخص الناضج وحده يمكنه التمييز بين الوهم والخيال، فيستفيد من هذا العالم ويستمتع به. لكنّ الطفل، على عكس الراشدين، لا يملك القدرة ولا المرونة لاكتشاف الفرق. قد يتملّكه بسرعة شعور بالانبهار مما يراه على الشاشة وتصبح العودة إلى الواقع أكثر صعوبة!

رسم الحدود

على عكس مشاهدة التلفزيون حيث يكون المشاهد جامداً ولا يبدي أيّ تفاعل أمام الشاشة، يكون التفاعل في الألعاب الإلكترونية أقوى بكثير. يشعر الطفل بأنه جزء من اللعبة ويتعلّق بها عاطفياً. لا بدّ من أن يفرض الأهل حدوداً على مستوى مدّة اللعب. احترام الأوقات التي يحددها الأهل لأطفالهم قاعدة أساسية ومفيدة. يمضي الطفل ساعات في تلقّي الصور من مختلف المصادر من دون التذمّر من أيّ مشكلة. على الأهل أن يختاروا مع أولادهم البرنامج المفضّل لديهم وأن يحددوا مدّة مشاهدته. هكذا، يتعلّم الطفل احترام الوقت والانفصال بسهولة عن أيّ فيلم أو برنامج تلفزيوني أو جلسة ألعاب الفيديو. من الطرق الأخرى للعودة إلى أرض الواقع، تعزيز النشاطات الترفيهية المفيدة مثل اللعب أو الرسم بهدف التعبير عن ذلك الخيال المستفيض.



_________________

*************************************************


معاً لمندىً أفضل شاركو معنا لو برد او موضوع جديد
هذه الحملة من قبل:
تامر/lolo/memo
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مواضيع جديده لا تروح عليك تفضل بدخول ...
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات احلى :: 
¨°•√♥القسم العام♥√•°¨
 ::  المنتدى العام
-
انتقل الى: