منتديات احلى
¦¦§¦¦ô¤ السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ¦¦§¦¦ô¤

مرحبا بكل من دخل و زار منتدانا الجميل , الى من يحب التسجيل و الانضمام الى منتديات احلى الرجاء الضغط على التسجيل , و للدخول الى المنتدى بعضويتك الرجاء الضغط على دخول.

@$مع تحيات فريق ادارة منتديات احلى@$

منتديات احلى

منتدى الحصريات
 
الرئيسيةالموقعس .و .جبحـثالتسجيلالمجموعاتدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 جولة الى الهند

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
العقرب الاسود
مؤسس المنتدى
مؤسس المنتدى
avatar

ذكر عدد الرسائل : 1417
العمر : 23
 دعاء :
السٌّمعَة : 4
نقاط : 75
تاريخ التسجيل : 20/09/2007

مُساهمةموضوع: جولة الى الهند   الأحد مايو 11, 2008 11:07 pm







جمهورية الهند (بالهندي: भारत गणराज्य) هي دولة في جنوب آسيا، تشمل معظم أراضي شبه القارة الهندية. للهند سواحل تمتد على أكثر من 7000 كلم، تجاورها كل من باكستان وأفغانستان من الشمال الغربي، الصين، نيبال، وبوتان من الشمال، بنغلاديش و ميانمار من الشرق. في المحيط الهندي، تحاذيها جزر المالديف من الجنوب الغربي، سريلانكا من الجنوب، و أندنوسيا من الجنوب الشرقي. الهند هي ثاني أكبر البلدان في العالم من حيث تعداد السكان، يزيد عدد سكانها اليوم على المليار نسمة، كما تحتل المرتبة السابعة عالميا من حيث المساحة.

جمهورية الهند
भारत गणराज्य
بْهَارَتْ

اللغة رسمية هندي, الانجليزية ، فارسية
العاصمة نيودلهي
أكبر المدن ممباي
الرئيس براتيبها باتيل
رئيس الوزراء مانموهان سينغ






التاريخ
تتواجد في بيمبتكا (Bhimbetka) في ماديا براديش بعض الملاجئ الصخرية عليها رسومات قديمة تعود إلى العصر الحجري، وتعد من أقدم الدلائل على التواجد الإنساني في الهند. ظهرت أولى المستوطنات البشرية الدائمة منذ حوالي 9,000 سنة، وعرفت هذه الحضارات الأولى باسم حضارات وادي السند، شهدت عصرها الذهبي عصورها أثناء الفترة من 2,600 ق.م حتى 1،900 ق.م.





الجغرافيا والمناخ

جبال الهيمالايا في جامو وكشمير، تتبع الحدود الشرقية للهند تضاريس هذه الجبالتشكل سلسلة جبال الهملايا أغلب تضاريس الولايات الشمالية و الشرقية في الهند. تتشكل باقي الولايات الشمالية، الوسطى والشرقية من سهول خصبة (سهول السند-كنج). تمتد صحراء "تار" في مناطق شرق الهند، وعلى مقربة من الحدود الباكستانية. المناطق الجنوبية من البلاد تتشكل في أغلبها من هضبة الدكن. تحيط بالهضبة سلسلتين من السواحل كثيرة التلال، "كات الغربية" و"كات الشرقية".

تتواجد العديد من الأنهار الكبيرة في الهند، ومن أهمها الكنج، براهمابوترا، يامونا، غوداواري وكريشنا. تعتبر هذه الأنهار السبب الأول في إخصاب السهول الشمالية وهي تساهم بذلك في النشاط الزراعي للبلاد.

يختلف المناخ في الهند من استوائي في الجنوب إلى معتدل في الشمال. يسود مناخ قاس (مناخ التندرا) في المناطق الشمالية القريبة من جبال الهملايا. تتساقط الأمطار بكثرة أثناء هبوب الريح الموسمية






الاقتصاد

استراحة الظهيرة في المدينة الإلكترونية: يضم المجمع الحديث الذي أقيم بالقرب من مدينة بنكلور العديد من الشركات المتخصصة في تكنولوجيا المعلومات، وتعتبر شركة إنفوسيس (اللقطة) من الشركات الرائدة في مجالهاتشكل تكنولوجيا المعلومات واجهة الاقتصاد الهندي الحديث، وتعد أسرع القطاعات نموا، تدر على البلاد حوالي 13 بليون دولار سنويا. يحتل الاقتصاد الهندي المركز العاشر عالميا من حيث تبادل العملات، والرابع من حيث معادل القوة الشرائية (PPP). سجلت الهند عام 2003 م أعلى معدلات النمو السنوية في العالم (حوالي 8%). إلا أن هذه الأرقام تبقى بعيدة عن الواقع، إذ أنه ونظرا لتعداد سكانها الكبير، تتراجع الهند إلى المرتبة الـ120 عالميا من حيث الدخل السنوي الفردي (3,262 دولار حسب أرقام البنك الدولي). للهند احتياطات من النقد الخارجي تبلغ حوالي 143 بليون دولار. تعتبر مدينة مومباي المركز المالي للبلاد، ويوجد بها مقر مصرف الهند المركزي، وسوق المال (البورصة). بينما يعيش أكثر من ربع الهنود تحت خط الفقر، بدأت ملامح طبقة وسطى جديدة تظهر إلى الأفق، وبالأخص مع تطور صناعة المعلوماتية.

كانت الزراعة وإلى سنوات خلت المحرك الرئيس للاقتصاد، وعرفت الهند معها الاستقلال الاقتصادي، اليوم تراجعت مساهمة هذا القطاع إلى 25% من الناتج المحلي الإجمالي. من القطاعات الأخرى المهمة: التعدين، البترول، صقل الماس، الأفلام، خدمات تكنولوجيا المعلومات، المنسوجات، الحرف اليدوية. تتركز أكثر المناطق اصناعية حول المدن الكبرى. في السنوات الأخيرة برزت الهند كأهم متعامل عالمي في مجالي البرمجيات ومعالجة الأعمال الإدارية، وبلغ حجم مداخيل هذه الخدمات 17.2 بليون دولار (2004-2005). تتواجد العديد من الشركات الصغيرة الحجم والتي توفر مناصب عمل دائمة للعديد من المواطنين في المدن والقرى الصغيرة. رغم أن عددهم لا يزيد عن الثلاثة ملايين سائح أجنبي سنويا، تشكل مدخولات قطاع السياحة جزءا من مهما من الدخل القومي (حوالي 5.3% من الناتج المحلي الإجمالي). من بين أهم الشركاء التجاريين للهند: الولايات المتحدة الأمريكية، اليابان، الصين، والإمارات العربية المتحدة.

من أهم صادرات الهند، المنتجات الزراعية، المنسوجات، الأحجار الكريمة والمجوهرات، خدمات وتقنيات برمجية، منتجات كيماوية وجلدية، فيما تشكل أهم البضائع التي تسودها: النفط الخام، الآلات، أحجار كريمة، أسمدة، كيماويات. بلغ حجم صادرات الهند عام 2004 م، حوالي 69.18$ بليون فيما بلغ حجم الواردات 89.33$ بليونا.






بعد الصين، تحتل الهند المرتبة الثانية في العالم من حيث تعداد السكان. تمثل اللغة، الدين، والطبقات عوامل فاصلة في التنظيم الاجتماعي والسياسي للشعب الهندي. مدينة مومباي (بومباي سابقا) هي أهم تجمع حضري، بالإضافة إلى دلهي، كلكتا، وتشيناي (مادراس سابقا).

نسبة التعليم في الهند تقارب 64.8%، 53.7% من النساء و75.3% من الرجال. نسبة الذكور إلى الإناث هي 1000 إلى 933. نسبة العاملين إلى إجمالي السكان 39.1%، أما حسب الجنس فتتوزع النسب كالآتي: الرجال 51.7%، والنساء 25.6%. متوسط الحياة 22.66 سنة، فيما بلغت نسبة المواليد 2.23%.

بالإضافة إلى الهندو والذين يشكلون حوالي 80% من التركيبة العرقية للشعب الهندي، تعتبر البلاد ثاني أكبر دولة إسلامية بعد أندوسيا، وتبلغ نسبة المسلمين فيها 13.4% (أو أكثر حسب بعض المصادر الأخرى). تتواجد أقليات دينية أخرى على غرار، المسيحيين (2.33%)، السيخ (1.84%)، البوذيين (0.76%) وغيرهم ،وهذا— يدل على التنوع الديني الكبير لأهل الهند.

الهند موطن اثنين من العائلات اللغوية الرئيسية، الهندو-آرية والدرافية (نسبة إلى درافيا). يعترف الدستور الهندي باثنين وثلاثين لغة -اللغات الرسمية-. تستعمل الحكومة المركزية اللغتين الهندية والإنكليزية في المراسيم والمناسبات الرسمية. تاريخيا تعتبر اللغتين السنسكريتية والتاميلية لغات أصيلتان، لأنهما ظهرتا على الأرض الهندية. يبلغ عدد اللهجات المحلية في الهند 1652 لهجة.






الثقافة

تاج محل في آكرا: أشهر المعالم السياحية في الهند
رقصة الغومبا، يقوم بتأديتها رهبان بوذيين في ولاية سيكيم أثناء السنة البوذية الجديدةللهند تقاليد ثقافية عريقة وفريدة من نوعها، ولازلت مظاهرها ماثلة للعيان إلى أيامنا هذه. نظرا لتاريخها الحافل انصهرت ثقافات الشعوب الغازية على مدار القرون واندمجت مع المجتمع المحلي. ترجع العديد من التقاليد الثقافية (كالاحتفالات) والمعالم القائمة حاليا، على غرار تاج محل وغيره من نماذج العمارة الاسلامية إلى عهد الأباطرة المغول. المجتمع الهندي مجتمع ذو أعراق، لغات وثقافات متعددة. تشكل الأعراف الدينية جزءا من الحياة اليومية للمجتمع الهندي. تعتني العائلات من الطبقات الوسطى بتعليم أبناءها. لا زالت التقاليد العائلية المحافظة راسخة بين أوساط المجتمع، رغم أن بعضا من أبناء العائلات الحضرية تحاول أن تشق لها طريقا وسطا بين هذه التقاليد ومتطلبات الحياة العصرية.

تتخذ الممارسات الدينية في الهند طابعا عاما، وتتم غالبا في شكل احتفالي مليء بالألوان. من أشهر الاحتفالات التي تقام في البلاد، طقوس ديوالي، هولي، ودوسيرا. يقوم الناس ومن جميع المعتقدات بالاحتفال بموسم الحصاد (بونغال) في ولاية تاميل نادو.

للموسيقى الهندية العديد من الطبوع والأصناف. من أهم أصناف الموسيقى التقليدية، الكارناتيك، والذي ينتشر في جنوب الهند، ثم الهندوستاني وهو طبع ينتشر في الشمال. إلى جانب الموسيقى التقليدية تنتشر نوع موسيقى يحظى بشعبية كبيرة، و يُكسب ها النوع الأفلام السينمائية الهندية طابعها الخاص. بالإضافة إلى هذه الطبوع توجد في كل منطقة أنواع محلية من الموسيقى. هناك عدة أنواع من فنون الرقص - بهاراتاناتيام، أوديسي، كوتشيبودي... وغيرها. تتخذ هذه الفنون طابعا يغلب عليه السرد (على غرار الملاحم الهندية) وغالبا يتم إدراج عناصر وشخصيات مقدسة وغيرها.


كان الأدب الهندي يتم تناقله بطريقة شفوية في البداية ثم تم تدوينه في مرحلة ثانية. جاءت أغلب مصادره من الكتابات الهندوية القديمة، على غرار الكتب المقدسة كالـ"فيدا" و ملاحم "ماهابهاراتا" و "رامايانا". يعتبر أدب السانغام، وهو نوع من الآداب تعرف به منطقة التاميل نادو، أقدم أنواع الآداب العامية في الهند. برز العديد من الكتاب الهنود في العصر الحالي، ويغلب عليهم استعمال اللغتين الهندية والإنكليزية، يعتبر رابندرانات طاغور، الحائز على جائزة نوبل للآداب، والذي يكتب باللغة البنغالية، أشهرهم على الإطلاق.

تنتج الهند أكبر عدد من الأفلام سنويا في العالم. وتعتبر بوليوود من أشهر أوجه هذه الصناعة، ، يقع مقرها في مومباي (بومباي سابقا)، وتقوم بإنتاج العديد من الأفلام التجارية بالدرجة الأولى. إلى جانب أفلام بوليوود والتي تنتج بلغة الهندو، هناك العديد من الصناعات الأخرى والتي تقوم بإنتاج أفلام باللغات المحلية الأخرى: البنغالية، مالايالام، تاميلية و تولوغو. يعد المخرج البنغالي ساتياجيت راي (Satyajit Ray) أشهر شخصية في تاريخ السينما الهندية.

يشكل الأرز والحنطة (وتُتخذ في شكل خبز) عماد الغذاء الهندي. المطبخ المحلي متنوع، وتختلف المكونات، التوابل، وطرق الطهي من منطقة إلى أخرى. تتميز البلاد بمأكولاتها النباتية المتعددة. توجد أنواع مختلفة من الملبوسات التقليدية، وتتنوع في ألوانها وأشكالها من منطقة إلى أخرى. الساري وقميص سالوار يشكلان اللباس التقليدي للنساء.






قمت بإعداد الموضوع كالعادة المقال من الموسوعة ويكيبديا والصور من المحرك جوجل
أتمنى أن يكون الموضوع قد حاز ولو بقسط صغير من اعجابكم
ولكم مني فائق الإحترام والتقدير


_________________






مجموعة منتديات أحلى
زيارة هذه المجموعة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
جولة الى الهند
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات احلى :: 
¨°•√♥القسم العام♥√•°¨
 :: احلى منتدى السياحة و السفر
-
انتقل الى: