منتديات احلى
¦¦§¦¦ô¤ السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ¦¦§¦¦ô¤

مرحبا بكل من دخل و زار منتدانا الجميل , الى من يحب التسجيل و الانضمام الى منتديات احلى الرجاء الضغط على التسجيل , و للدخول الى المنتدى بعضويتك الرجاء الضغط على دخول.

@$مع تحيات فريق ادارة منتديات احلى@$

منتديات احلى

منتدى الحصريات
 
الرئيسيةالموقعس .و .جبحـثالتسجيلالمجموعاتدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 لاس فيغاس.. واحـة الحيـاة والـمال واللـهـو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
العقرب الاسود
مؤسس المنتدى
مؤسس المنتدى
avatar

ذكر عدد الرسائل : 1417
العمر : 23
 دعاء :
السٌّمعَة : 4
نقاط : 75
تاريخ التسجيل : 20/09/2007

مُساهمةموضوع: لاس فيغاس.. واحـة الحيـاة والـمال واللـهـو   السبت مايو 03, 2008 7:31 pm









هي مدينة ليست ككل المدن.. في بداية القرن العشرين لم يكن لها حتى وجود. وفي بداية القرن الواحد والعشرين، هي اكثر المدن حيوية وإثارة وجموحا على وجه الارض، لم يحدث في التاريخ ان قدرت مدينة صراحة احتياجات زوارها وفضلتها على متطلبات قاطنيها. فنموها تغذيه السياحة، غير ان السياح لم يفسدوا المدينة «الحقيقية» لانه ببساطة لا وجود لمدينة حقيقية فيها. فلاس فيغاس لا تحتضن تلك الاحياء الصغيرة الرائعة، وهي ليست بالمكان الذي يمكن لزوارها أن يختبروا فيها تجربة أصيلة او ثقافة عريقة.
وجود المدينة برمته يدور حول شيء واحد فقط وهو الترفيه، فهذه المدينة التي تلمع وسط صحراء نيفادا، هي واحة للحياة والمال واللهو، بمنتهى الطول والعرض.
سبب شهرة لاس فيغاس هو أنها تحتضن اكبر فنادق العالم، ويأتي إليها سنويا قرابة 38،9 مليون شخص لرؤية تلك الفنادق لذاتها. فكل فندق منها هو اكثر من مجرد فندق وأكبر من مجرد كازينو الذي هو جوهر صناعتها. الفنادق في لاس فيغاس أماكن استثنائية للمتعة الحقيقية وأرض للفنتازيا الحالمة التي تمتد على مساحة تصل إلى ميل كامل.
كل فندق فيها يقدم لزواره توليفته الخاصة والمتوهجة من احواض السباحة ومسارح العرض المبهرة واماكن الاقامة الفخمة والمطاعم التي تقدم اشهى وأرقى وأفضل مطابخ وطهاة العالم، فضلا عن الاجهزة الآلية العالية التقنية.
كازينوهاتها تريد لزائرها ان يقامر، وهي سترتكب اي غواية في سبيل حثه على القيام بذلك. فالدخول إلى تلك الاماكن ليس كالخروج منها والحركة فيها لا تتوقف ليلا ولا نهارا. وفي اجواء لا مكان للتوقيت فيها، سرعات ما سيفقد المرء إحساسه بالمكان والزمان ويغرق في الحدث.
التغيير الدائم
لم تجرؤ لاس فيغاس ابدا على الركون الى امجادها يوما. لذلك فان المفهوم الاساسي للفنادق والمنتجعات والكازينوهات التي تقع في منطقة تعرف بلاس فيغاس ستريب شهد تغييرا وصقلا لا محدودين منذ اربعينات القرن الماضي، حيث المنتجعات والمزارع غربية الطابع. ففي الخمسينات والستينات، قدمت لاس فيغاس ستريب نفسها للزوار الذين كانوا يصلونها بالسيارة كواحة استوائية خصبة في نهاية طريق صحراوي طويل. ومع انطلاق الرحلات الجوية، اختارت لاس فيغاس ستريب لنفسها عالم الخيال لديزني لاند، وهو ما بدأ في اواخر الستينات مع سيزارز بالاس ووصل منتهاه مع الاقصر داكسكاليبور في اوائل التسعينات. اما اليوم، وبعد ستة عقود من الزمن على «شغب» الرأسمالية، حوصرت لاس فيغاس ستريب في الاثارة والفتنة والسحر.
من يزورها اول مرة، يتوقع من لاس فيغاس ان تكون مرتعا للفن المبتذل. لكن اصحاب الكازينوهات ادهى بكثير من ان تغلبهم مشاعر الحنين إلى الايام الخوالي. صحيح ان هناك بعضا من منتحلي شخصية ملك الروك اند رول آلفيس بريسلي، لكن ما يميز هذه المدينة ويرسم ملامحها الاساسية امام العالم هو تفردها وحداثتها وتقليعاتها اللامتناهية.
وتتمتع لاس فيغاس بقدرة عجيبة على تجديد نفسها ونزع جلدها القديم واستبداله بآخر أكثر ابداعا وتوهجا وفخامة. وعروض الامس سرعان ما تستبدل بأخرى أكثر بذخا وإبهارا وألقا. والآن تتنافس نماذج مستنسخة عن اجمل مدن العالم، نيويورك وباريس ومونت كارلو وفينسيا، لتجد لنفسها موقعا لها في لاس فيغاس ستريب.
الزبون ملك
في تلك المدينة الفائقة في وهجها وتفردها، الزبون هو الملك، ما يريده الزائر تقدمه المدينة. فان جئت باحثا عن ارخص وجهة سياحية في اميركا، فستستمتع بدفع ثمن زهيد للغاية لاقامتك والحصول على افضل الاسعار لبوفيهات الطعام. وان كان رغد الحياة وترف العيش ورقي المستوى هو ما تبحث عنه، فأنت في المكان الذي يحقق لك كل ذلك.
فهنا، يمكنك تناول الطعام في احسن المطاعم التي يعمل فيها افضل طهاة العالم والتسوق في اكثر المتاجر شياكة والاستمتاع بعروض ترفيه على ارقى مستوى وأفضلها عالميا. طبعا لكل ذلك ثمن، لكن كن متأكدا انه ليس بقدر ما ستدفعه في اي مكان آخر.
لاس فيغاس ديموقراطية الى ابعد الحدود. فمهما ارتديت من لباس ومهما بدا عليك رغد الحياة ورقي المستوى او نقيضهما، فأنت دوما على الرحب والسعة في مطاعمها ومتاجرها ومسارحها، والأهم من كل ذلك في كازينوهاتها. لكن الشيء الوحيد الذي لن تتمكن من الفوز به هو الضحكة الاخيرة. فكل تلك الفتنة والاغراءات لا تأتي من دون ثمن فمن الجميل الاعتقاد بأن نصف زوار الكازينوهات يمتلكون مهارات اللعب ويحققون الارباح فيما الآخرون يخسرون، لكن الواقع ان لا احد تقريبا يربح. ويمكن تلخيص ذلك في كلمات صاغها ستيف وين بنفسه، وهو مؤسس بلاجيو وميراج: «الطريقة الوحيدة لتحقيق ارباح في الكازينو، هو امتلاك واحد» فبحسب احدث الارقام، فان 85% من زوار المدينة يلعبون القمار ويخسر الواحد منهم ما معدله 665 دولارا.
إنفاق المال
والاهم من ذلك ان من يأتي لزيارتها ولا يرغب في اللعب، ينتهي به الأمر الى انفاق امواله على انشطة ترفيه اخرى. فمكمن الذكاء الشديد في لاس فيغاس هو انها تضعك في مزاج ويقين بأنك تقضي بحق وقتا ممتعا بحيث تجعلك لا تمانع ابدا في خسارة المال وانفاقه.
وتظل لاس فيغاس وجهة البالغين، فمنذ ان استطاعت المدينة ان تطهر نفسها من هيمنة العصابات، فان شعار «وجهة العائلة» الذي تحاول ان تروجه لنفسها لا يحمل الكثير من الحقيقة على ارض الواقع. فبالنسبة للاطفال لا يمكن مقارنتها أبداً بأماكن مثل أورلاندو مثلا. وقد اضافت بعض الكازينوهات مدنا للملاهي والعاب للاطفال لكن 10% فقط من الزوار يحضرون معهم اطفالهم.

مواقع التسوق
رغم ان لاس فيغاس تشتهر بفنادقها وما فيها من كازينوهات الا ان المدينة اصبحت تحظى بشهرة واسعة ايضا في مجال التسوق الذي اصبح وجهة جذب سياحية بحد ذاته.
يمكن للزوار ان يجدوا في المدينة متاجر تعرض ازياء وبضائع لاشهر المصممين الاميركيين والاوروبيين فضلا عن متاجر التسوق التي تعرض البضائع غير المكلفة، كما يوجد ايضا البضائع التذكارية التي تخلد ذكرى المشاهير امثال الفيس بريسلي كالقمصان القطنية والولاعات.
والمتاجر موجودة في اي مكان يمكن للزوار ان يمروا عبره طالما جيوبهم مليئة بالنقود، سواء كان ذلك المكان في وسط منطقة الفنادق او الكازينوهات او في وسط المدينة والداون تاون.
ومن المتاجر الشهيرة هناك بونانزا غيفت ستور وهو اكبر متجر للهدايا في العالم والمليء بهدايا واجواء ثقافة البوب في لاس فيغاس.
ولان الفنادق هناك لا تألو جهدا لجذب الزبائن، فان فندق فينيتيان يقدم حقيقة تجربة تسوق فريدة من نوعها في مركز التسوق غراند كانال شوبس الذي ينقل اجواء مدينة البندقية الايطالية الى لاس فيغاس سواء بالجندول الايطالي الرومانسي او بممراتها المرصوفة بالحصى التي تمر عبر ارقى المتاجر وافخمها، وفي ما يتجول المتسوقون بين المحال والمتاجر وفي القنال يقوم مجموعة من افضل الموسيقيين بعزف الموسيقى لاضفاء اجواء من السكينة والرومانسية على المكان ومرتاديه.
الموقع الالكتروني:
www.venetian.com-gcs.aspx.
وفي فندق بلانيت هوليوود هناك مركز ميريكل مايل للتسوق الموقع الالكتروني:
www.planet hollywood resort.com-shopssub.php.



أشهــر المطاعــم
مع وج ود الكثير من أشهر الطهاة في لاس فيغاس، فإن خيارات الطعام وافرة ومتعددة.
فمن جاء هنا لقضاء وقت ممتع بأعلى مستوى وبأرقى المعايير، فليتوقع وجبات طعام تعد له بأسلوب من الترف في المذاق والزينة والمكونات والأجواء قل نظيرها. أما المقتصدون في المصروف والنهمون في الطعام، فتقدم لهم فيغاس أيضاً ما يرغبون وما يلبي حاجاتهم.
ونقدم هنا بعض المطاعم الشهيرة والمتنوعة في وجباتها وأسعارها التي تناسب مختلف الأذواق والميزانيات، وأول تلك المطاعم التي يجب الإشارة إليها مطعم علي بابا اللبناني الذي ينقل المذاق العربي المتميز بوصفاته التقليدية وعبق الأعشاب والبهارات الشرقية ورائحة زيت الزيتون النقي والخضراوات الطازجة والخبيز الطازج إلى مستويات عالمية.

الفنادق والأسعار
• تفرض الفنادق ضريبة مبيعات تبلغ 9% كما تفرض بعض الفنادق رسوما على الطاقة لتعويض الزيادة في تكاليف الكهرباء. ولا بد من وجود ملاحظة توضح فرض هذا الرسم في موقع واضح للعيان سواء كان في الغرفة او في قاعة الاستقبال.
• من الطبيعي تقديم البقشيش للبواب والحرس والخدم وعاملات النظافة وغيرهم.
• الاسعار تتباين بشكل كبير في المواسم المختلفة في لاس فيغاس، وهي الاعلى خلال موسمي الربيع والخريف واثناء العطلات والمناسبات الخاصة. لذلك ينصح بالحجز المسبق للحصول على افضل الأسعار وعلى شواغر.
ومن الفنادق التي يوصى بها:
• فنادق رجال الأعمال:
ـــــــ أليكسز بارك ريزوت هوتيل Alexis Park Resort Hotel
الموقع الالكتروني:
www.alexispark.com
الأسعار تبدأ من 75 دولاراً ــ 150 دولاراً لغرفة مزدوجة عادية وتشمل الافطار والضرائب.
ـــــــ فور سيزونز هوتيل Four Seasons Hotel
الموقع الالكتروني: www.fourseasons.com/lasvegas/index.html< br />الأسعار تبدأ من اكثر من 250 دولارا وتشمل الافطار والضرائب لغرفة مزودجة عادية
ـــــــ ام جي ام غراند: MGM Grand
الموقع الالكتروني:
www.mgmgrand.com
الأسعار تبدأ من 150 دولارا ــ 250 دولارا لغرفة مزدوجة عادية وتشمل الافطار والضرائب.
• فنادق فاخرة
ـــــــ بيلاجيو Bellagio
الموقع الالكتروني:
www.bellagio.com
الاسعار تبدأ من اكثر من 250 دولارا وتشمل الافطار والضرائب
ـــــــ سيزارس بالاس Caesars Palace
الموقع: الالكتروني:
www.caesarspalace.com
الاسعار تبدأ من 150 دولارا ــ 250 دولارا وتشمل الافطار والضرائب لغرفة مزدوجة وعادية.
ـــــــ وين لاس فيغاس Wynn Las Vegas
الموقع الالكتروني:
www.w ynnlasvegas.com
الأسعار تبدأ م ن اكثر من 250 دولارا وتشمل الافطار والضرائب لغرفة مزدوجة وعادية.



منافــذ البـيــع
•منافذ البيع في لاس فيغاس او ما يعرف بـ Factory Outlet Stores، يمكن توفير ما يصل الى 65% في بعض الاماكن فيها، ولكل متاجر البيع بالتجزئة الرئيسية منافذ بيع، لذلك توقف عن دفع كامل السعر نظير ما تريد شراءه، واتجه الى منافذ البيع التي تضم متجرك المفضل.
• فاشن اوتليتس اوف لاس فيغاس Fashon OutletsOF las Fegas تضم اكثر من 100 متجر، حيث يمكن التأكد من العثور على بضاعتك المفضلة في واحد من تلك المتاجر، وهي موجودة على اطراف الولاية، لذلك اذا لم تكن قادما بالسيارة من كاليفورنيا، فان فندق ام جي ام يقدم خدمة التوصيل الى منافذ البيع فيها.
• لاس فيغاس بريميام اوتليتس Las Vegas Premium Outlets، في هذا المكان يتصيد المتسوقون افضل الاسعار لأرقى الماركات، 120 متجرا تضم بعضا من ارقى الماركات مثل ارماني وكوتش ودولتشي آند غابانا ورالف لورين وغيرها الكثير، والمتاجر موجودة في العراء، لذلك يجب الانتباه الى ان الصيف حار جدا والشتاء يمكن ان يصبح شديد البرودة.
• لاس فيغاس اوتليت سنتر Las Vegas Outlet Center، 130 متجرا لماركات تجارية توفر عليك ما يصل الى 65% من قيمة البضاعة الاصلية، وهي لا تبعد سوى اميال قليلة عن لاس فيغاس ستريب، واذا كان معك اطفال، فهناك مركز للعروض المشوقة على مساحة 580 الف قدم مربع.

أفضل وقت للزيارة
تحديد الوقت المناسب لزيارة لاس فيغاس هو مجازفة بحد ذاته، بشكل عام تعتبر الفترة من نوفمبر الى فبراير الاهدأ وبالتالي تقدم فيها ارخص العروض الاستعراضية، وخلال مناسبات عيد الشكر ورأس السنة والسوبربول يتقاطر الناس على فيغاس للاحتفال، فضلا عن المؤتمرات الكثيرة التي تعقد في المدينة باستمرار وبالتالي تتأرجح معها اسعار الاقامة.
فصل الربيع مر اكثر فصول السنة ازدحاما بالزوار، اما منتصف الصيف فهو شديد الحرارة في حين ان الشتاء رغم انه معتدل نسبيا، الا انه يشهد برودة قارسة في بعض لياليه. وتصل درجات الحرارة خلال الصيف (يونيو الى اغسطس) الى 38 درجة مئوية في حين تهبط في الشتاء (ديسمبر الى فبراير) الى 13 درجة مئوية، في حين يكون الجو باقي اشهر السنة معتدلا وجافا، غير ان العواصف الرعدية مألوفة خلال الصيف (يونيو ــ اغسطس) وقد تتسبب بفيضانات خطيرة.

_________________






مجموعة منتديات أحلى
زيارة هذه المجموعة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
لاس فيغاس.. واحـة الحيـاة والـمال واللـهـو
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات احلى :: 
¨°•√♥القسم العام♥√•°¨
 :: احلى منتدى السياحة و السفر
-
انتقل الى: